مايكروسوفت تطلق أوفيس 365 هوم بريميوم


"مايكروسوفت" تطلق نسختين جديدتين من "أوفيس"

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاقها نسختين جديدتين من برنامجها "أوفيس"، ستكون إحداهما خاصة بالإنترنت، والثانية خاصة بالحاسبات الشخصية التقليدية.
وقالت صحيفة "هيوستن كرونيكيل" الأمريكية، إن مايكروسوفت طرحت النسختين الجديدتين رسمياً بالأسواق اعتباراً من يوم أمس الأربعاء.
النسخة الأولى التي ستطلقها مايكروسوفت ستكون "أوفيس 365"، التي ستعتمد على نظام الحوسبة السحابية، ويمكن الوصول لها واستخدامها عن طريق الإنترنت لأي من الأجهزة المكتبية أو الحاسبات اللوحية أو الهواتف الذكية.
"أوفيس 365" سيكون متوفراً للمستخدمين مقابل 100 دولار سنوياً، ويمكن تحميل هذا البرنامج على الأجهزة الشخصية وحاسبات ماك، علاوة على أنه يمنحك مساحة تخزينية سحابية 20 جيجابايت.
كما أن البرنامج الجديد سيدخل في منافسة قوية مع التطبيقات المشابهة التي تنتجها شركة "جوجل"، التي سبق أن أطلقت نظاماً لتشغيل الملفات عبر الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة، وأطلقت عليه "كروم".
النسخة الثانية، وفقاً للصحيفة الأمريكية، هي برنامج "أوفيس 2013" الخاص بأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، والمتوافقة للعمل مع نظامي ويندوز 7 و8 فقط.
وسيحل البرنامج الجديد بتلك الطريقة بديلاً للإصدار الحالي لمايكروسوفت "أوفيس 2010"، وستطرح الشركة "أوفيس 2013" بسعر يتراوح بين 140 دولاراً و400 دولار، على حسب عدد الأجهزة التي ينوي المستخدم تثبيت البرنامج عليها، كما أن الشركة ستمكن لأول مرة المستخدمين من شراء أوفيس في شكل خدمة اشتراك شهري تجعل تحميل الحزمة على أكثر من جهاز عملية أرخص بصورة كبيرة.
جدير بالذكر أن عدد مستخدمي أوفيس يزيد الآن على مليار مستخدم حول العالم، وهو المعتمد دوماً في استخدامه لـ90% في الحاسبات الشخصية والشركات، ويحقق أرباحاً لمايكروسوفت تتجاوز الـ15 مليار دولار سنوياً.
من جانبه، قال ستيف بالمر، المدير التنفيذي لمايكروسوفت، في تصريح عبر مجلة "تايم" الأمريكية إن برامج أوفيس الجديدة، وعلى رأسها برنامج "أوفيس 365"، هي علامة بارزة في تاريخ الشركة.
وأضاف قائلاً: "لأول مرة سيمكن للمستخدمين الاشتراك في أوفيس بدلاً من شرائها وتثبيتها بصورة تقليدية، ما سيمكنهم من الاستفادة من كل مميزات البرنامج دون الحاجة لإجراء عمليات تحديثات عديدة، فالنسخة الجديدة ستجهز لكل التحديثات في كل مرة تفتح فيها البرنامج".
وتابع بالمر بقوله: "كل ما على مستخدم التطبيق هو أن يدفع ثمن اشتراك واحد، ومقابله سيستمتع بمزايا أوفيس على خمسة أجهزة مختلفة، سواء كانت حاسبات شخصية أو محمولة أو لوحية أو هواتف ذكية".
واستمر قائلاً: "أتوقع أن يتحول معظم مستخدمي أوفيس للخدمات السحابية الجديدة بمرور الوقت، خاصة بعدما لاقت تلك الخدمة قبولاً وجماهيرية كبيرة لدى الشركات، وباتت شركة واحدة من كل خمس عميلة لدى شركتنا حولت للاشتراك بالخدمة السحابية الجديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا عبر الشبكات الاجتماعية

ShareThis

أشترك لتتحصل علي جديد المواضيع

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة